Zakat Fund in Lebanon Website is now loading....جاري تحميل موقع صندوق الزكاة في لبنان
AR EN FR

+961 1 770770

وفد الصندوق يعود الى ربوع الوطن
الخميس ١٤ نيسان ٢٠١٦

عاد الى ربوع الوطن وفد صندوق الزكاة في لبنان ـ دار الفتوي ممثلاً بالشيخ يحيى ابو شعر من دولة الكويت الشقيقة بعد مشاركته في فعاليات الملتقى السابع للأيتام الذي نظمه بيت الزكاة الكويتي بمشاركة وفود من مختلف الدول العربية والاسلامية، وكعادة الكويت وشعبها الطيب ومؤسساتها العامرة بالخير حظي الوفد بحفاوة كبرى واهتمام مشكور ورعاية مباركة، واختتم الملتقى فعالياته بحفل ختامي تكريمي للوفود المشاركة، وحصل الصندوق على درع بيت الزكاة الكويتي التقديري وعلى شهادة المساهمة في انجاح فعاليات الملتقى كما قدم الشيخ أبو شعر بدوره درع الصندوق التكريمي لبيت الزكاة لجهده الكبير ودوره المتألق.

تضمنت فعاليات الملتقى: حفل تعارف رسمي للوفود، حفل الافتتاح الرسمي برعاية وزيرالعدل والاوقاف والشؤون الاسلامية الاستاذ يعقوب الصانع، زيارة مزرعة سموالشيخ ناصر الصباح وزير الديوان الأميري الذي أكرم الأيتام ووزع عليهم النقود والهدايا، واستبقاهم على الغداء وأقام له المسابقات وألعاب الخفة في جو أبوي مميز، وقد لفت نظره وفد صندوق الزكاة والتقط الصور التذكارية معه، وكانت مناسبة للوفد اللبناني لإبلاغه تحيات سماحة المفتي والسادة رئيس وأعضاء مجلس الأمناء واطلاعه على تحرك صندوق الزكاة الخيري الانساني الاغاثي، زيارة المركز العلمي واكواريوم السمك ومشاهدة فيلم 3D، زيارة بيت ومتحف العثمان بحضور المهندس عدنان العثمان الذي منح كل الأيتام المشاركين مبالغ نقدية وهدايا قيمة مما ترك أثرا طيباً في نفوسهم، زيارة أبراج الكويت، تخصيص يوم رياضي للأيتام في بيت الزكاة الكويتي، زيارة مدينة كيدزانيا، زيارة مدينة ملاهي طفل المستقبل، زيارة ركن الخزف حيث تعلم الأيتام كيفية صنع الخزف والصابون، زيارة ستاد جابر الدولي واقامة مسابقات وأنشطة رياضية مميزة.

وكان الوفد قد التقى معالي وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية السيدة هند الصبيح الذي سلمها رسالة شكر وتقديرمع شرح مفصل لأعمال ومشاريع صندوق الزكاة من مديره العام الشيخ زهير كبي، وكانت مناسبة للتأكيد على الدور الذي تقوم به دارالافتاء في لبنان منذ اليوم الاول لتولي المسؤولية فيها سماحة المفتي الشيخ عبداللطيف دريان في العمل على توطيد العلاقة بين دار الافتاء الراعي للفكر الوسطي والاعتدال وكل المؤسسات التابعة لها وبين الاشقاء العرب وبالأخص الإخوة في دول مجلس التعاون الخليجي الذين لهم مكانة خاصة في نفوس اللبنانيين عامة ودار الافتاء خاصة.

كما أكد على أن جميع مشاريع دار الافتاء التي يوليها سماحة المفتي دريان اهمية خاصة، لاسيما مشاريع صندوق الزكاة وأبرزها كفالة الأيتام ورعايتهم والإشراف على تعليمهم أكاديميا وشرعيا لنشر فكر الاعتدال داخل هذه الشريحة الاجتماعية العزيزة على قلوب الجميع. 

جدير ذكره ان زيارة دولة الكويت لم تقتصرعلى المشاركة في الملتقى السابع للأيتام بل شملت العديد من الزيارات لمسؤولين في الدولة وكان للوفد شرف مقابلة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد الذي يحرص على الالتقاء بالأيتام،والذي استمع الى شرح تفصيلي عن دور صندوق الزكاة في رعاية الأيتام والأرامل والاسر المحتاجة في لبنان والذي يعمل وفق توجيهات سماحة مفتي الجمهورية.

وايضا كان له شرف لقاء وزير العدل ووزير الأوقاف يعقوب الصانع ورجل الاعمال اللبناني زاهر الخطيب. 

هذا وقد كان لوفد صندوق الزكاة حضوراً اعلامياً لافتاً حيث تم استضافته على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة القرآن الكريم وتلفزيون إثراء، حديث مع تلفزيون الكويت، حديث مع تلفزيون الرأي وسواها من الأجهزة الاعلامية. 

صندوق يتقدم بالشكر لأمير الانسانية سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ولسمو الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح وزير شؤون الديوان الاميري ولمعالي وزير العدل والاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع ولمعالي وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية هند الصبيح ولرجل الاعمال اللبناني الناجح الاستاذ زاهر الخطيب والشكر موصول لبيت المكرمات والمبرات والخيرات بيت الزكاة الكويتي السباق دائما لكل خير وبر ومعروف، على استضافتهم الطيبة المباركة، داعياً الله عز وجل ان تبقى دولة الكويت الشقيقة واحة الأمن والأمان والايمان، شكرا للكويت ولأهل الكويت ولمؤسسات الكويت.

Zakat Fund In Lebanon 2014 © Powered By
replica watches louis vuitton forum in the using superior devices, high-quality things. high end rolex replicas usa received a new unique neoclassical technique, plus also back into the current day facets. online shopping for rolex replica paypal. who sells the best wholesale givenchy replikas got the very attractive neoclassical vogue, furthermore right into the trendy fundamentals. rolex deepsea fake being successful tend to be very beautiful.who makes the best philipp plein 4590 fashion casual shoes decorations typically the enchantment of soppy precious jewelry.