Zakat Fund in Lebanon Website is now loading....جاري تحميل موقع صندوق الزكاة في لبنان
AR EN FR

+961 1 770770

صندوق الزكاة .. يكرم 112 يتيماً متفوقاً
السبت ٢٧ أيار ٢٠١٧

برعاية سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلاً بالمدير الإداري في دار الفتوى الشيخ صلاح الدين فخري أقام صندوق الزكاة في لبنان حفلاً تكريمياً للطلاب الايتام المتفوقين دراسياً المكفولين لديه، بحضور مديره العامـ أمين سر مجلس الأمناء الشيخ د. زهير كبي والسيدين خلف المطيري وحمود السعيدي ممثلي بيت الزكاة الكويتي وعدد من أعضاء مجلس أمناء الصندوق وحشد من كافلي الايتام، والايتام المتفوقين وذويهم.

افتتح الحفل بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم ثم القى الشيخ كبي كلمة شدد فيها على حرص الصندوق ان يقدم كل رعاية وعناية للايتام اللمكفولين لديه والبالغ عددهم 2242 يتيما ً، مؤكداً أن عدد المتفوقين يزداد عاماً بعد عام حتى وصل هذا العام إلى 112 يتيماً ويتيمة من مختلف المناطق اللبنانية، فالتنافس كبير جداً بينهم هذا العام، ولكن التنافس الأساسي والمهم هو في تقوى الله سبحانه وتعالى متمنياً من الطلاب المتفوقين وجميع الايتام ان يتربوا على تقوى الله تعالى وان يحافظوا على الاركان الواجبة عليهم، فالتنافس بينهم ليس بالعلم فقط، بل بما فرضه الله سبحانه وتعالى علينا من عبادات وطاعات.

 

بعد ذلك القى الشيخ فخري كلمة مفتي الجمهورية اللبنانية قال فيها: شرفني صاحب السماحة ان اكون بينكم لاشارككم هذه الفرحة التي يحيطها شعور لا يوصف فكيف امام هذه الوجوه الطيبة وهؤلاء الايتام الذين أوصانا بهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

واضاف: ونحن نعلم ان صندوق الزكاة قد سد فراغاً كبيراً في مجتمعنا من خلال الخدمات التي يقدمها للأيتام والمحتاجين، فصندوق الزكاة أصبح مؤسسة من المؤسسات المميزة خاصة باخلاص رجالها والقيمين عليها وبفضل توجيهات سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.

 

وتوجه بكلمة للايتام قائلاً: لا تظنوا أنكم ايتام بل صندوق الزكاة وبيت الزكاة الكويتي هم آباؤكم وأمهاتكم واوصيكم لا تيأسوا ولا تحزنوا فرسولنا عليه الصلاة والسلام قال: (انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة) أشار إلى السبابة والوسطىإنتم طريقنا إلى الجنة، انتم الاغنياء بالعلم والتقوى عليكم ان تتزودوا بالعلم وان تتخلقوا بأخلاق رسولنا الكريم.

بعد ذلك ألقى كلمة الطلاب المتفوقين الطالب المتفوق إبراهيم ياسين شكر فيها القيمين على صندوق الزكاة وبيت الزكاة الكويتي وعلى تشجيعهم لهم بالتفوق بالعلم وتحقيق النجاح الباهر..

 

وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير والمبالغ المالية على المتفوقين وقد حصل اليتيم المتفوق الحائز على درجة ممتاز أربعمائة ألف ليرة لبنانية، والحائز على تقدير جيد جداً ثلاثمائة ألفا، وتخلل الحفل اناشيد دينية لفرقة الفجر بقيادة الشيخ نزار عيدو.

Zakat Fund In Lebanon 2014 © Powered By