Zakat Fund in Lebanon Website is now loading....جاري تحميل موقع صندوق الزكاة في لبنان
AR EN FR

+961 1 770770

حفلاً تكريمياَ لمئة وثلاثة أيتام متفوقين دراسيا
الأربعاء ٢٠ كانون الثاني ٢٠١٦

برعاية مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا بمدير عام صندوق الزكاة / أمين سر مجلس الأمناء، أقام الصندوق حفلا تكريمياً للمتفوقين دراسيا من الايتام والذي بلغ عددهم 103 أيتام من بيروت وسائر المحافظات، حضره عدد من أعضاء مجلس الأمناء ورئيسة اللجنة النسائية السيدة نجوى نويري رمضان ورئيسة جمعية العناية بالطفل والأم السيدة عائدة شويكي وحشد من الكفلاء وذوي الأيتام، رئيسة قسم الايتام الحاجة سوسن عيتاني القت كلمة ترحيبية جاء فيها: في إطار الرعاية التي يوليها الصندوق بالأيتام جاء هذا الاحتفال التكريمي لتشجيعهم على مواصلة التميز العلمي ليصبحوا قادة المستقبل وأمل الغد، واننا سعداء بتكريم مائة وثلاثة ايتام من ابنائنا المتفوقين من مختلف المناطق اللبنانية، الذين يحق لهم ان يفخروا بالنجاح والتفوق الذي حصلوا عليه، كما يحق لأسرهم ان يفخروا بهم وبانجازاتهم التي جاءت رغم الظروف الصعبة التي يعيشونها، ويحق لنا ان نفتخر بكم فأنتم ابناؤنا ابناء صندوق الزكاة، وأملنا فيكم حاضر ومتجدد وأعيننا ترمق بلوغ الآمال فيكم، كل عام وانتم متفوقون، كل عام ونحن بكم محتفون.

ووجهت عيتاني الشكر والتقدير الى جميع الكفلاء في لبنان والخارج خاصة بيت الزكاة الكويتي على دعمهم المتواصل للايتام وحبهم لعمل الخير.

بدوره فقد القى ممثل سماحة المفتي الشيخ زهير كبي كلمة أكد فيها على أن طعم النجاح في الحياة لا يماثله طعم... فكيف اذا اقترن النجاح بالتميز والتفوق، وكيف اذا كان الناجح المتفوق هو واحد من أبنائك الذين ترعاهم وتهتم لأمرهم، من هنا فقد حرص صندوق الزكاة في لبنان ومن منطلق رعايته لأبنائه الايتام أن يكافيء المتفوق منهم بتكريمه ومنحه جائزة نقدية حثا له على المزيد من النجاح والتألق والتميز ليكون عنصرا هاما فاعلا من أبناء المجتمع.

وأضاف إن الصندوق الذي يرى فيكم الجيل الناشيء الصالح يسره أن يقف الى جانبكم ويؤازركم وييسر لكم أموركم كلها المالية والصحية والدراسية والاجتماعية، وهو في الحقيقة يقوم بدوره المطلوب منه شرعا اذ أن رعايتكم واحتضان تفوقكم واجب شرعي انساني أخلاقي.

نحن في صندوق الزكاة اطلقنا العديد من البرامج والمشاريع التي تحقق التكافل الاجتماعي والتراحم الانساني والأمان النفسي والأمن الاجتماعي مرضاة لله عز وجل وخدمة للمجتمع وأبنائه... ولا زال الصندوق على العهد والوعد... عهد أن يرعاكم ووعد أن يتوج مسيرته الانسانية الخيرية بمزيد من العطاءات والتقديمات.

وختم قائلا: انه ليسرني أن أنقل لكم تحيات وتقدير سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الذي شرفني بتمثيله في حفلنا هذا، ولأقول لكم باسمه مبارك تفوقكم... مبارك نجاحكم أنتم الأمل المعقود  وإشراقة الغد، انتم ابناؤنا أنتم ابناء صندوق الزكاة.

هذا وتم توزيع شهادات التقدير والمبالغ النقدية على المتفوقين بحيث نال الحاصل على درجة ممتاز مبلغ اربعمئة الف ليرة لبنانية والحاصل على درجة جيد جدا مبلغ ثلاثمئة الف ليرة لبنانية بإنفاق إجمالي بلغ 31.700.000 ل . ل. وتخلل الحفل أناشيد دينية لفرقة الفجر الفنية.

Zakat Fund In Lebanon 2014 © Powered By